Header Ads

أحدث الموضوعات

أهم تطبيقات و مواقع تعلم اللغة التركية

أصبح إهتمام الشباب العربي في الأونة الأخيرة باللغات يزداد كثيرا و من بينها اللغة التركية، ويرجع دلك لأسباب عديدة، من بينها محاولتهم فهم تقاليد البلاد التركية بحيث نجد العديد من العرب لجأو الى تركيا للدراسة أو العيش أو للسياحة أو للعمل وبهذا وجب عليهم تعلم هذه اللغة.
فالشخص الأجنبي المقيم في تركيا من الجيد له أن يكون متقناً للغة، هذا من شأنه تخفيف الشعور بالغربة، كما سيجنبه التعرض لمواقف سيئة، فمعروف أن أغلبية الأتراك لا يتحدثون اللغة الأنكليزية والتي غالبا ما يتحدثها أعلب العرب. إذا سيكون التواصل معهم صعب شيئاً ما.
من خلال هذه المقالة سنقدم لكم أفضل والتطبيقات المجانية التي ستساعدكم على تعلم اللغة التركية بالإضافة إلى أفضل المواقع والمصادر.
arbigeek.com

افضل تطبيقات تعلم اللغة التركية

arbigeek.com
هذا التطبيق ليس فقط لتعلم اللغة التركية وحسب بل يمكنك تعلم العديد من اللغات الأخرى كالفرنسية والألمانية و الإسبانية و الإيطالية ...الخ. تطبيق رائع يتميز بالسرعة والسهولة بمجرد دخولك لموقع التطبيق فإن أول ماستراه هي عبارة "أسرع طريقة لتعلم اللغات"

arbigeek.com
يعتبر تطبيق Duolingo أحد التطبيقات الشهيرة في تعالم اللغاة و خاصة اللغة التركية ، إنه تطبيق متميز ومتكامل تساعدك أدواته الشاملة في تعلم أكثر اللغات طلباً في السوق.

تطبيق دوولينجو أثبت جدارته في تعليم اللغات للمستخدمين فهو ذو فعالية تعليمية رائعة، كما أنه يعتمد في تعليمه على أسس علمية وتفاعلية تتناسب مع جميع الفئات والأعمار.

هو أكثر أماكن تعلم اللغات رواجًا وشعبية حيث يلتقي الطلاب بالمعلمين المتفانين من حول العالم لدروس خاصة في اللغات عبر الإنترنت. ويعد أحد المواقع القديمة المتخصصة في تعليم اللغة التركية حيث يمكنك من تعلم اللغة التركية من خلال أخذ دروس مع معلمين عبر الإنترنت إذ يمكنك اختيار المعلم الذي تريده، أما إذا كنت تتقن أحد اللغات فيمكنك تدريسها أيضا عبر هذا الموقع

تطبيق Merhaba Umut يعد أحد أشهر تطبيقات تعلم التركية يساعدك التطبيق في تعلم و التحدث باللغة التركية بكل سهولة وفي مدة زمنية قصيرة.

يحتوي على دروس بالصوت و الصورة ما يجعل تعلم اللغة أمر في غاية السهولة

 يتوفرالتطبيق على العديد من العبارات والجمل التي ستحتاج إليها في حياتك اليومية بالإضافة إلى الكثير من الكلمات، و كل هذه المميزات متاحة في التطبيق بشكل مجاني .

arbigeek.com
 يقدم عدد كبير من الدروس و الدورات للغة التركية و كذا بعض اللغات الأجنبية الأخرى كالفرنسية والألمانية و الإسبانية و الإيطالية ... وهي دورات تهدف إلى تعليم اللغة التركية للمبتدئين ولأصحاب المستوى المتقدم ، ودلك من خلال النطق و الإستماع و القرائة و الكتابة، فالتطبيق يضم مجموعة كبيرة من الدروس و الدورات تم تصميما من قبل خبراء اللغة.

أفضل مواقع تعلم اللغة التركية

موقع رائع لتعلم اللغة التركية فهو يقدم برامج تعليمية مسموعة باللغة التركية تناسب جميع المستويات. وبالرغم من أن البرنامج ليس مجانيًا إلا أنك لن تندم على اختياره لأنه سيمكنك من إتقان اللغة التركية بكل سهولة و ستستفيد استفادة مذهلة.

موقع رائع يمكن من خلاله تعلم العديد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والألمانية و الإسبانية و الإيطالية... إضافة إلى التركية. فموقع busuu، يعد الإختيار الأفضل لتعلم هذه اللغة فهو يقدم مستويات متعددة مبتدأ أو متقدم، ويتميز بأنه يدعم الملفات الصوتة حتى تتمكن من تعلم النطق الصحيح بكل سهولة بعد التسجيل في الموقع.


يتوفر الموقع على العديد من العبارات الشائعة والقواعد الأساسية والكلمات التي تستخدم بشكل يومي كما أنه يدعم الملفات الصوتية قم باإستماع إليها حتى تتمكن من ممارسة ما تعلمته وتطبيقه مع صديق لك يتكلم اللغة التركية.

يمكن لللأشخاص الراغبين بتعلم اللغة التركية الإستعانة ببعض المواقع التي تسمح بتعلم اللغات وتوفر أدوات متخصصة في مجال التعليم عن بعد من أبرزها :

- موقع
http://www.turkishclass.com الذي يضم عدد كبير من الدروس المكتوبة باللغة الإنكليزية والتي تشرح جميع قواعد اللغة التركية مع الأمثلة.
- موقع http://www.turkishlanguage.co.uk الذي لايختلف كثيراً عن الموقع السابق بحيث يحتوي أيضاً على دروس كثيرة تساعد في تعلم اللغة التركية.
- موقع http://tureng.com هو بمثابة قاموس متخصص بالترجمة بين اللغتين الإنكليزية والتركية ويُعطي نتائج مع أمثلة الشيئ الذي يجعله أفضل من ترجمة جوجل.

قناة لتعلم التركية على اليوتيوب
Online Turkish Lessons تعد إحدى أفضل القنوات التي تمكنك من تعلم اللغة التركية، فهي تتميز بالبساطة وطريقة الشرح التفصيلي للقواعد الأساسية للغة التركية بشكل ممتع وبسيط.