Header Ads

أحدث الموضوعات

6 طرق لكسب و زيادة التفاعل على تويتر

يعتبر تويتر  أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرةً ونشاطًا. حيث يستخدمه كل من الافراد و الشركات كمنصة مفضلة بسبب خلاصته سريعة الخطى. 

يوفر الجمهور الهائل على Twitter فرصة أكبر لتوسيع مدى وصولك ، والترويج لمنتجاتك أو خدماتك ، وزيادة تأثيرك الاجتماعي ، وتوجيه جمهورك إلى مدونتك. لدى للاستفدة أكثر من مزايا هده المنصة ، يجب عليك تطوير قاعدة متابعين مشاركين تثق بك.

في هذا المقال ، سنتحدث عن 6 نصائح و طرق يمكنها تعزيز متابعتك على Twitter



6 طرق لكسب و زيادة التفاعل على تويتر

1- قم بتحسين ملفك الشخصي على Twitter
يعد  ملفك الشخصي على Twitter هو حجر الأساس في حساب Twitter الخاص بك. وهو اول شيء يتحقق منه معظم المستخدمين قبل الضغط على زر المتابعة. لذلك ،

أول خطوة  هي ابدأ بإكمال ملفك الشخصي وتحسينه، لنقل المصداقية و الجدارة بالثقة، بالنسبة للأسماء يمكنك استخدام اسمك الحقيقي و صورة تحدد هويتك فهدا سيجعل انطباعا أولًا رابحًا لدى المستخدمين.
إذا كنت تستخدم Twitter لعملك ، فتذكر استخدام اسم علامتك التجارية الفعلية والتحقق منها ، كما تفعل معظم العلامات التجارية العالمية.

2- التفاعل مع مجتمعك
  تتمثل إحدى الخطوات الأساسية لتكوين علاقات قوية وزيادة عدد متابعيك على Twitter في التفاعل مع محتوى الآخرين. من خلال تهنئتهم على إنجازاتهم من خلال إعادة تغريد محتواهم.
عندما يقوم مستخدمو تويتر بذكرك في تعليق أو كتابة اسمك في منشوراتهم ، تأكد من الرد. هذا يعزز مشاركتهم ويجعل المستخدمين الآخرين أكثر ميلًا لمتابعتك والتفاعل معك في المستقبل.

3- استخدم الهاشتاك دائماً
يقوم تويتر بفهرسة الوسوم التي تضيفها الى منشورك،  مما يتيح لك إمكانية الوصول اليه بسهولة حيث نجد أن التغريدات التي تتضمن على وسوم تحصل على معدل تفاعل كبير مقارنة بالتغريدات التي تتضمن أي وسوم.

4- أضف مقاطع الفيديو و الصور
تعد الصور و الفيديوهات من المعلومات البصرية التي تساعد على الاحتفاظ بها بكل سهولة مقارنة مع التغريدات، كما ان استخدامك للصور في التغريدات قد يكون اكثر اثارة للاهتمام،
وحسب استطلاع أجراه تويتر فان التغريدات التي تحتوي صور او فيديو تحصل على مشاهدات و اعادة تغريدات اعلى بكثير من التغريدات النصية.

5- زيادة عدد التغريدات اليومية
 يمكن لتويتر التعامل مع عدد كبير من التغريدات اليومية، حيث يتم نشر آلاف التغريدات كل دقيقة ، تقدم كل تغريدة فرصة لزيادة ظهورك كما أن معدل التفاعل يرتفع عندما تقوم بنشر تغريدات أكثر في اليوم.

فادا كنت تتطلع الى كسب المزيد من المتابعيين فعليك التغريد باستمرار، يمكنك استخدام برنامج جدولة الوسائط الإجتماعية لإدارة تغريداتك ونشرها عندما يكون المتابعون أكثر نشاطًا، و لا ننسى التغريد بمحتوى علي الجودة

6- نشر محتوى جيد
بدون نشر محتوى قيم ، لا يمكنك التفاعل بشكل هادف مع جمهورك أو التميز عن الآخرين. لذلك ، حاول أن تقدم قيمة في كل مرة تغرد فيها.
فالمحتوى يجب أن يكون جداب ومترابط و متكامل يجدب المتابعيين فإذا أعجبهم المحتوى الخاص بك ، فسوف يتابعونك مرة أخرى.

فالى جانب التغريدات النصية يمكنك تضمين الصور و مقاطع الفيديو و الرسوم البيانية لإضفاء شرعية الجودة على المحتوى الدي تقدمه.
 و بمساعدة برنامج الجدولة، يمكنك ترتيب المحتوى بانتظام دون الحاجة إلى التغريد باستمرار،  يتيح لك هذا بشكل فعال جذب متابعين جدد على مدار الساعة.

 خلاصة
ان اكتساب متابعين على Twitter يتطلب وقتًا وجهدًا. مثل أي استراتيجية اجتماعية أخرى ، تلعب كل من النصائح و الطرق التي دكرناها أعلاه دورا مهما  لجعل جمهورك يتفاعل معك كما تساعد  في تنمية قاعدة كبيرة من المتابعين المنخرطين بشكل طبيعي، مما يساعد على تعزيز ملفك الشخصي أو نمو علامتك التجارية على Twitter.

ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , التويتر , اليوتيوب , انستجرام