Header Ads

أحدث الموضوعات

3 تطبيقات تمسح المستندات و الصور و تحولها إلى PDF


3 تطبيقات تمسح المستندات و الصور و تحولها إلى PDF



best-android-scanner-app.

لقد أصبح في الوقت الحالي من السهل القيام بعملية مسح المستندات و الصور و تحويلها إلى ملفات بصيغة PDF . و دلك بفضل وجود أفضل تطبيقات المسح الضوئي للمستندات لـ Android و التي تسمح أيضا بحفظ المستندات بصيغة PDF.

هذه التطبيقات غالبا ما تكون مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تلغي الحاجة إلى الاستعانة بماسحات ضوئية للمستندات وطابعات ضخمة الحجم لمسح المُستندات المكتبية الأساسية ضوئيًا.

يمكنك مسح المستندات ضوئيًا بجودة عالية باستخدام أي من أفضل تطبيقات الماسح الضوئي للمستندات أدناه. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون مسح ملفات PDF بهاتفك عملية أسرع من استخدام الماسح الضوئي لسطح المكتب.

إليك أفضل 3 تطبيقات تساعد في مسح المستندات والصور وتحويلها إلى ملفات PDF 


2- Evernote Scannable


يتيح لك Evernote Scannable على iPhone و iPad إجراء مسح فوري لبطاقات العمل والرسومات والإيصالات والمستندات الورقية وحتى المستندات متعددة الصفحات بسهولة ، وحفظ الصور والملفات الناتجة وتنظيمها تلقائيًا في حساب Evernote الخاص بك. يتم اقتصاص عمليات المسح تلقائيًا لإزالة الخلفيات وتحسينها ، بحيث يكون النص قابلاً للقراءة.






1- Adobe Scan


Adobe Scan هو أفضل تطبيق ماسح ضوئي لنظام Android. يسمح لك بمسح الملاحظات والنماذج والمستندات والإيصالات والصور وتحويلها إلى ملفات PDF. إنه بسيط وفعال للاستخدام. بمجرد توجيه كاميرا هاتفك إلى المستند الذي تريد مسحه ضوئيًا ، سيتعرف تلقائيًا على المستند ويمسح ضوئيًا ضوئيًا.

حتى أنه يسمح لك بإعادة ترتيب الصفحات حسب الحاجة ، ويمكنك أيضًا تصحيح ألوان أي من الصفحات. أيضًا ، يوجد OCR مدمج يتيح لك إعادة استخدام المحتوى الممسوح ضوئيًا. يمكنك أيضًا مسح عدة صفحات ضوئيًا ووضعها في ملف PDF واحد.

علاوة على ذلك ، يتيح لك تطبيق الماسح الضوئي للمستندات إرسال الملفات الممسوحة ضوئيًا عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها على السحابة. بشكل عام ، يغطي Adobe Scan جميع الميزات الأساسية تقريبًا. أفضل جزء في التطبيق هو أن Adobe Scan مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات.

لماذا يجب أن أقوم بتثبيت Adobe Scan؟
يدعم مسح صفحات متعددة في ملف واحد.
يسمح بتصحيح الألوان والتنظيف لأية بقع أو تجاعيد في المستندات الممسوحة ضوئيًا
ماسح ضوئي OCR جدير بالأندرويد

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.




3- Scanner Pro


يعد Scanner Pro by Readdle أحد أفضل التطبيقات للمسح الضوئي للنسخة الرقمية من المستند الورقي وحفظها بسرعة. امسح أي أوراق ضوئية ، بدءًا من الإيصال وحتى المستندات متعددة الصفحات. سوف يقوم ScannerPro تلقائيًا باكتشاف الحدود وتصحيح التشويه والهندسة. يمكنك مشاركة الصور الممسوحة ضوئيًا المثالية وإرسالها بالبريد الإلكتروني وتحميلها. كما يسمح لنا باستخدام OCR لتحويل النصوص. هذا التطبيق يكلف 3.99 دولار.


ما هو تطبيق ماسح Android الذي تفضله؟
كانت هذه اختياراتنا لأفضل تطبيقات الماسح الضوئي لنظام التشغيل Android لعام 2021. ولكن اختيار التطبيق المناسب يعتمد على نوع الاستخدام الذي تبحث عنه.

سواء كنت تريد ماسح ضوئي للوثائق محمّل مسبقًا وسهل الاستخدام مثل Google Drive أو Office Lens أو ، إذا كنت تريد ماسحات ضوئية متقدمة ، فقد ترغب في الذهاب إلى Clear Scanner و Adobe Scanner و Fast Scanner وما إلى ذلك.