Header Ads

أحدث الموضوعات

كلوب هاوس.. ماذا تعرف عن تطبيق الدردشة الصوتية الجديد؟

كثر الحديث في الأسابيع الماضية عن تطبيق جديد و سري لدردشة الصوتية يدعى "كلوب هاوس" (Clubhouse) لا يمكنك تنزيله من متجر التطبيقات وإنشاء حساب إلا من خلال دعوة من أحد الأعضاء الحاليين.
وشهد التطبيق إقبالاً متزايداً، كما انتشر في العالم بشكل واسع ودلك بعد اعلان ايلون ماسك أنه يستخدم تطبيق clubhouse. حيث أجرى ايلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" ، وأحد عمالقة وادي السيليكون ، نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق "روبن هود" فلاد تينيف. عبر تطبيق كلوب هاوس ، و تشير الأنباء إلى أن المنصة تستقطب مليوني مستخدم كل أسبوع.
arbigeek.com

ماذا تعرف عن تطبيق كلوب هاوس

كلوب هاوس هو تطبيق دردشة صوتية مخصص للمدعوين فقط، وتم إطلاقه منذ أقل من عام، من طرف شركة Alpha exploration الأمريكية في أوائل 2020. من قبل رائدا الأعمال بول ديفيدسون و روهان سيث.

ويسمح للناس بالاستماع الى المحادثات و المقابلات بين المستخدمين في مواضيع مختلفة

وتطوير الأفكار و تعميق الصداقات ضمن مجموعات للدردشة حول العالم. كل ذلك يتم باستعمال مقاطع صوتية بدلا من المنشورات النصيّة أو المرئية.
إن مفهوم تطبيق clubhouse جد بسيط فبعد انشاء الحساب و الإنضمام، يمكنك بدء المحادثات أو الاستماع إليها في "الغرف" الرقمية، بدءًا من حديث رئيسي من قبل شخص مشهور إلى محادثة داخل مجموعة صغيرة، بحيث يمكنك إختيار الموضوعات التي تهمك مثل السياسة أو العلوم أو التكنولوجيا.


و كلما زادت المعلومات التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك زاد عدد غرف المحادثة والأفراد الذين يوصيك التطبيق بمتابعتهم أو الانضمام إليهم.

طريقة الانضمام الى كلوب هاوس

لا يمكنك تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات وإنشاء حساب، ولا يمكنك الدخول الى غرف الدردشة الخاصة بكلوب هاوس. بل يجب أن تتم دعوتك للإنضمام من قبل عضو حالي.

ومن يرغب بالانضمام من دون دعوة عليه أن ينتظر وصول دوره ضمن قائمة انتظار طويلة.

ومن أسباب شهرة التطبيق هو مستوى الحرية التي يوفرها للمستخدمين حتى يتمكنو من مناقشة مواضيع مختلفة خاصة السياسية منها وذلك دون رقابة أو قيود.

فالصين مثلاً فقد منعت إستخدامه في البلاد بعد ازدياد كبير في عدد المستخدمين الصينين
ومشاركتهم بمواضيع سياسية ممنوعة.