Header Ads

أحدث الموضوعات

5 قنوات يوتيوب للاستماع للكتب الصوتية مجانا

 تعد الكتب الصوتية  audio-books  أحد أشكال تثقيف الذات و تلقي المعلومات حيث ترتكز هذه الطريقة على الإستماع بشكل أكبر مما يسهل عملية تلقي المعلومات بشكل أسهل، حيث يمكنك الاستماع إليها أثناء تأدية مهام أخرى أو خلال الليل حين يكون الجو هادئ، وهنا نقدم لك مجموعة من قنوات اليوتيوب التي تقدم أنواعا قيمة ومتنوعة من الكتب الصوتية في مختلف المجالات.
5 قنوات يوتيوب للاستماع للكتب الصوتية مجانا

5 قنوات يوتيوب للاستماع للكتب الصوتية مجانا

تقدم قناة اقرأ بودانك مجموعة من القصص و الروايات والكتب الصوتية المتنوعة لكتاب بجنسيات مختلفة، فستجد العديد من الكتب المترجمة لروائين مشهورين.

2- قناة مروة مدين
تحتوي القناة على مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية والروايات المتنوعة مثل رواية “ملائكة وشياطين” للكاتب الأمريكي “دان براون” ، وتشمل أيضا مجموعة من مقالات كتاب مشهورين مثل فاروق جويدة ومحمد الكناني، كما تضم أيضا مجموعة من القصائد الرائعة.

3- روايات مسموعة – بهاء زياد
هي قناة تقدم كتب صوتية وروايات مسموعة للعديد من الأدباء مثل أعمال “شارلز ديكنز” و”أجاثا كريستي” و”هيريت ستو” وستجد بها أيضا بعض الروايات لبعض الكتاب المشهورين.

4- قناة حكاية
تقدم قناة “حكاية” روايات و قصص الرعب المترجمة التي يقبل عليها الشباب ، كما تهتم هذه القناة بعرض السلاسل من الكتب الصوتية، فستجد هناك “سلسلة ما وراء الطبيعة” وأيضًا “سلسلة سافاري” للكاتب الطبيب أحمد خالد توفيق، كما لم تنس القناة الأطفال وسجلت لهم بعض من “قصص الأنبياء”.

5- قناة أحمد كلحي
ان كنت تبحث عن كتب صوتية دات طابع ديني اسلامي فهذه القناة ستفيدك، حيث ستجد العديد من الكتب الدينية وكتب للعلماء العرب وكتب قيمة متنوعة في مجالات مختلفة منها التاريج و الفلسفة.

أخيرا يمكن القول إن قراءة الكتب وخصوصا الكتب الصوتية تساعد على تنمية ثقافة الشخص وتساعده في فهم الكثير من الأمور في الحياة، كما أنها تمد ذهنك بالطاقة، فهي تعطي للشخص فرصة الاطلاع على ما يريد من أخبار ومعارف دون أن يكون مضطراً لسؤال الآخرين.